فوائد الاناناس للحمل

يوصي الأطباء النساء الحوامل بتناول الاناناس باعتدال و يعود السبب في ذلك لاحتوائه على الكثير من العناصر الهامة و الضرورية للمرأة الحامل و جنينها:

  1. الاناناس يساعد في نمو أعضاء الجنين بأكملها و يقلل من نسبة إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية، بالإضافة إلى ذلك يسهل تناول الاناناس عملية الهضم عند المرأة الحامل، و يقلل من نسب إصابتها بالالتهابات و فقر الدم.
  2. يسهل تناول الاناناس عملية الولادة لذلك ينصح الاطباء بتناوله بكثرة مع إقتراب موعد الولادة، إذ يساعد الاخير عنق الرحم على الارتخاء و يزيد من مرونته.
  3. الأناناس مفيد جداً للمرأة التي تعسرت عليها عملية الحمل، بمعنى حدوث مشاكل منعت الحمل لديها و من أهم هذه المشاكل تكيس المبايض و يقول الاخصائيين أن الأناناس يعتبر علاجاً فعالاً لهذه المشكلة.
  4. يعمل الاناناس على تقوية المبايض حيث تقوم المرأة بتناول الأناناس أو تشرب عصيره خلال أيام الدورة الشهرية، و بعد مرور أيام الدورة الشهرية بيومين أو ثلاث تتوقف عن تناوله. و عند قدوم الدورة التالية تتناول الاناناس أو تشرب عصيره مرة أخرى، و تستمر شهراً بعد شهر إلى أن تتخلص من مشكلة تكيس المبايض و يحدث الحمل إن شاء الله.

فوائد الاناناس للمبايض

فاكهة الاناناس تقوي الجهاز المناعي للمرأة الحامل و يحفز من انتاج الكولاجين و يصلح الخلايا التالفة.

تناول الأناناس يساعد في تنظيم الغدة الدرقية بفضل العناصر الغذائية الموجودة فيه.

الاناناس يقوي المبايض خاصة أثناء الدورة الشهرية و دورة الإباضة، و تستخدم فاكهة الاناناس يوم الدورة لمدة 12 يوم حتى وقت التبويض لتقوية التبويض و لتسهيل حدوث الحمل و يعمل الاناناس على تقوية إنتاج البويضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *